7 مدن حديثة أصبحت مدن للأشباح ولا يسكنها البشر

كل عام، يتم بناء  العديد من المدن الجديدة في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك فإن يعضها قد يكون خالي من السكان ، حيث نجد مئات المنازل السكنية الجديدة فارغة. وقد نجد هذه المدن الخاوية في العديد من البلدان وهي تشبه مناطق الأشباح في سكونها ، وقد جمعنا لكم العديد منها في هذا المقال.

1- كانغباشي، الصين

Giant Housing Complex in Kangbashi

الصين هي الرائدة عالميا في عدد المباني قيد الإنشاء. وتبنى مدن جديدة هناك كل عام، ولكن على الرغم من الكثافة السكانية العالية، فإن الكثير منها لا يزال فارغا.

IMG_4299 place Genghis Khan, Kangbashi

أحد الأسباب المحتملة هو ارتفاع أسعار العقارات. نظرية أخرى تقول انها للتأمين في حالة الحرب. وإذا هاجمت المدن الصينية المكتظة بالسكان من الجو، فإن إعادة بنائها سيتكلف مبالغ باهظة. الذلك فهي حل أرخص بكثير وأسهل لاستقرار السكان الحاليين.

Museum, Kangbashi, Ordos, Inner Mongolia, China

وتقع أكبر مدينة فارغة صينية في منطقة أوردوس، حيث تم اكتشاف منجم اللفحم  في مدينة كانغباشي، و هناك الآلاف من المنازل  بهذه المنطقة وكذلك البنية التحتية اللازمة، بما في ذلك المطار والحدائق والمسارح ومنحوتات الشوارع، ومتحف.

Opera House, Kangbashi, Ordos, Inner Mongolia, China

بدأ البناء في عام 2001، وكان من المفترض أن يكون عدد سكان هذه المدينة مليون نسمة. ومع ذلك فإن 2٪ فقط من هذا العدد يعيشون حاليا هناك.

2 – سيروينيا، إسبانيا

Cirueña

في أوائل 2000، كانت سيروينيا قرية صغيرة في شمال إسبانيا. ولكن بعد بضع سنوات، تم بناء مدينة كاملة مصممة ل 10،000 شخص على مشارفها في وقت قياسي.

تم بناء أكثر من 100 كوخ و العديد من العمائر هناك مع المطاعم والمتاجر وحمامات السباحة، وحتى نادي الغولف. ومع ذلك، جلبت 2008 أزمة مالية عالمية، مما حال دون استيطان المدينة.

Nueva casa consistorial en Cirueña

الآن سيروينيا لديها أكثر قليلا من 100 مواطن، وعلى الرغم من ذلك فان البنية التحتية تم بنائها بشكل صحيح.

Cirueña

ومع ذلك، فإن المدينة لن تصبح فارغة أبدا لأنها تقع على طريق الحجاج إلى مدينة سانتياغو دي كومبوستيلا الإسبانية.

3. تياندوشنغ، الصين

Replica of Apollo Ornamental Lake, 22.03.2017.

في شرق الصين، هناك نسخة طبق الأصل من باريس: تياندوشنغ. وقد بنيت المدينة على نفس النمط مع الشانزليزيه ، نوتردام باريس، ويوجد به نسخة صغيرة من برج ايفل، الذي يبلغ ارتفاعه 108 مترا.

Hangzhou - Tianducheng 11

وقد بنيت المدينة في عام 2007، وتم تصميمها ل 100،000 شخص الذين يرغبون في تبادل معيشتهم الريفية بالمعيشة في بيئة حضرية.

Amphitheatre, 22.03.2017.

ومع ذلك، الآن “شرق باريس” ليس لديها حتى ربع السكان المتوقع .حيث أن أسعار العقارات بها عالية جدا ، كما هو الحال في أماكن أخرى مماثلة في الصين.

Tianducheng

نتيجة لتشابه تياندوشنغ الشديد مع باريس ، فهذا هو السبب في اختيار العروسين لهذه المدينة لعمل جلسات التصوير.

4 – كيلامبا، أنغولا

© By Santa Martha

تم بناء مدينة كيلامبا الجديدة من قبل شركة استثمار صينية على بعد 30 كم من لواندا عاصمة انجولا. وكان ذلك تجسيدا لوعود الرئيس خوسيه ادواردو دوس سانتوس قبل الانتخابات التى ضمنت بناء كمية ضخمة من المبانى فى اقصر وقت ممكن.

Kilamba

تم الانتهاء من بناء كيلامبا في عام 2012. كان هناك 750 شقة متعددة الطوابق لإيواء نصف مليون شخص، وأكثر من 100 مكان للتسوق، وعشرات من المدارس.

ANGOLA: boom économique et immigration massive

وتقدر التكلفة الإجمالية للبناء بمبلغ 3.5 بليون دولار.

ومع ذلك، على الرغم من كل الجهود، سكان المدينة حوالي 1000 شخص. اتضح أن الدولة تقريبا لم يكن لديها الطبقة الوسطى. وغالبية السكان دون خط الفقر، يعيشون بدولارين فقط  في اليوم. ولذلك، فإنها لا تستطيع شراء شقة حتى مع مساعدة من الضمان العقاري.

5. مدينة التايمز، الصين

Thames Town

مدينة التايمز، هي نسخة صغيرة من لندن. وهي تشغل كيلومترا مربعا فقط، وتم بنائها ليسكن بها 000 10 نسمة.

Thames Town

ولها نهر التايمز الخاص بها، والمنازل الفيكتورية، وكنيسة القوطية، وأكشاك الهاتف الحمراء، وتماثيل هاري بوتر وجيمس بوند. وبلغت ميزانية بناء المدينة حوالي 800 مليون دولار.

فشلت المدينة الزائفة الأوروبية في أن تصبح مستقرة بسبب الأزمة المالية لعام 2008، والتي أظهرت أن السكان الصينيين الأثرياء التي صممت للبلدة لهم كانوا غير موجودين.

Thames Town, Shanghai

الآن مدينة التايمز، جنبا إلى جنب مع تياندوشنغ، يرتادها العروسين فقط لجلسات التصوير.

6. مدينة مصدر، الإمارات العربية المتحدة

Masdar City

مدينة مصدر هي مدينة إيكولوجية يتم بناؤها على بعد 17 كم من أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. ويقدر المشروع بمبلغ 22 بليون دولار. يتم  توفير الطاقة من المصادر المتجددة، ويتم أيضا التقليل إلى أدنى حد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، وإنشاء نظام متكامل لإعادة تدوير النفايات في المدن.

_MG_9021_web - A piece of architecture of Masdar City

والمدينة مخصصة ل 000 50 نسمة، ولكن هناك 300 شخص يعيشون هناك الآن. ومعظمهم من طلاب معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا.

IMG_3253

السيارات محظورة هناك، وهناك محل تجاري واحد فقط مفتوح. يحتاج المرء للذهاب إلى مدن أخرى لشراء غالبية السلع.

masdar solar sunflower proposal

على الرغم من أن المشروع قد انتهى تقريبا، المدينة لا تزال فارغة. وأحد الأسباب التي حالت دون التسوية هو الأزمة الاقتصادية. بالإضافة إلى ذلك، فإن السكان الذين اعتادوا على العيش في الترف قد لا يكونون مستعدين للعيش بقوانين المدينة .

7. كيجونغ-دونغ، كوريا الشمالية

propaganda village

تقع قرية كيجونغ دونغ في كوريا الشمالية ، وهي القرية الوحيدة التي يمكن رؤيتها من كوريا الجنوبية. وقد بنيت القرية في الخمسينيات بهدف تعزيز مستوى معيشة عال ينتظر جميع الجنوبيين الذين يعبرون الحدود.
على الرغم من الرواية الرسمية أن هناك 200 عائلة عادية تعيش في القرية، يمكن للمرء أن يرى بمساعدة البصريات الحديثة أن المنازل هي صناديق فارغة دون غرف.

North Korean Propaganda Village - Kijong Dong - Panmunjom

وحتى عام 2004، كان لدى القرية مكبرات صوت بدأت كوريا الشمالية تبث موسيقى عسكرية لمدة 20 ساعة يوميا بأعلى صوت. وردت كوريا الجنوبية عليهم  بموسيقى الروك المحلية. و عندما أصبح الضجيج لا يطاق، تم إيقاف أجهزة الراديو على كلا الجانبين إلى الأبد.

نايبيدو، ميانمار

© mohigan

في عام 2005، قررت حكومة ميانمار، بشكل غير متوقع تماما للعالم كله، نقل عاصمة البلاد من يانجون إلى نايبيداو. وقد بنيت العاصمة الجديدة في وسط الغابة في الجزء المأهول من البلاد واحتلت مساحة قدرها  7,054  كيلومتر مربع. وقد استغرق الأمر مليارات الدولارات وعدة سنوات من البناء لإعطاء التضاريس مركزا جديدا.

Naypyidaw - obecna stolica Myanmar

بالإضافة إلى المباني الحكومية والسكنية، تم بناء العديد من مراكز التسوق والفنادق وملاعب الغولف، مجمع رياضي، عشب، وحتى حديقة حيوان في المدينة.

naypyidaw

 

في البداية، أعضاء الحكومة  قد أمروا بالانتقال إلى العاصمة الجديدة في غضون 48 ساعة، ولكن قلة منهم نفذت إرادة السلطات. لفترة طويلة، كانت نايبيدو مكان مهجور الآن، بعد اثني عشر عاما، أصبحت مدينة حية مع تزايد السكان باستمرار.

أي مدينة أعجبتك أكثر ؟ شارك أرائك في التعليقات.

ما هو رأيك؟

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%