١٠ مخلوقات تتمتع بقوى خارقة للطبيعة تعيش على كوكب الأرض

هل حقا هنالك مخلوقات خارقة للطبيعة

الأبطال الخارقين ليسوا فقط موجودين بالأفلام. فهناك الكثير من الكائنات خارقة القوة تعيش بيننا على نفس الكوكب، و لهذا جمعنا لكم في هذا الموضوع 10 مخلوقات تثبت أن القوة الخارقة موجودة بيننا في الحياة الحقيقية :

1. Cordyceps الفطر الزومبي

هذا الفطر لديه القدرة الأكثر غرابة على النمو داخل الأجسام الحشرات الأخرى. بيوضه تهاجم الحشرات ( العنكبوت، أو النمل)، واستبدال أنسجة المضيف بأنسجته، مع مرور الوقت لا يتبقى شئ من جسد المضيف غير هيكلها الخارجي. بمعنى أخر هذا الجسد لم يعد حشرة بل مستعمرة فطرية

2. البرغوث – Flea

هذا الكائن الخارق يستطيع أن يقفز بأرتفاع أكبر من طوله ب 80 مرة. فمثلاً لو كان الأنسان لديه نفس القدرة سيكون لديه القدر على القفز و من مرة واحدة الى مبنى مكون من 50 طابق !!

3. Mimic octopus – الأخطبوط المقلد

الأخطبوط المقلد قادر على انتحال الأنواع الأخرى من الأخابيط. فهو ليس قادر فقط على تغيير لون بشرتها والملمس من أجل الخلط في مع بيئتها ولكن أيضا نسخ السلوك وشكل الكائنات والحيوانات المختلفة الأخرى.

4. lyrebird – طائر القيثارة

من المعروف أن بعض الطيور لديها القدرة على تقليد الأصوات المختلفة، ولكن هذا الطائر تعدى هذا المستوى فهو يمكنه تقليد أي صوت تقريبا: المناشير، وأجهزة إنذار الحريق، مصاريع الكاميرا، أو حتى القطارات. بديل مذهل للبغبغاء المتحدث!

5. خنفساء ورقة الشجر – Criocerinae leaf beetle

جميع الكائنات تطور أساليب فريدة لزيادة فرصة البقاء لديها بداية من السرعة في الغزال و القوة في الأفيال و التخفي في الأخابيط و لكن هذه الخنفسه تستخدم الطريقة الأكثر قرفًا للبقاء. فهي تغطي نفسها ببرازها كي يبتعد عنها مفترسيها!! و هذه قدرة من نوع خاص

6. خلد الماء – Platypus

خلد الماء هذا الحيوان الفريد من نوعة. فهو الحيوان الثديي الوحيد الذي يبيض ولا يلد. ويمكننا القول أنه يمتلك الحاسة السادسة أو علميًا electrolocation. يستطيع استشعار أي تغير في المجال الكهربي حوله و تحديد أي حركة و من ثم يهرب قبل أن يُرى من قبل المفترسين مثل القرش.

7. روبيان السرعوف – Mantis shrimp

هذا الروبيان لديه سلاح خطير وقوي جدًا جدًا، فلديه مخالب مثل المطرقة، والتي ليست فقط حادة للغاية ولكن يمكنه ضرب العدو بها مع سرعة تصل 23 م / ث تخيل هذاه السرعة. يجب على العلماء الاحتفاظ بها في أقفاص بلاستيكية سميكة لأن بعض الأنواع الكبيرة قادرة على تحطيم الحوض الزجاجي.

8. الضفدع المُشعر – Hairy frog

 

يمكن لهذا الضفدع كسر عظامه بنفسه من أجل عمل مخالب تحميه، في الواقع هي مخالب غير حقيقية من الناحية الفنية لأنها مصنوعة من العظام، وليس الكيراتين.
عادة، كل مخلب يستريح داخل الأصابع. ولكن إذا كان شعر الضفدع بالخوف أو شعر أنه تحت الهجوم، فإنه يكسر أطرافه لعمل سكين صناعي يدافع به عن نفسه. تماما مثل ولفيرين!

9. Tardigrade – دببة الماء

وتعتبر هذه الحيوانات الصغيرة أقوى المخلوقات الطبيعة لأنه يكاد يكون من المستحيل قتلهم. ويمكنهم التعامل مع ظروف صعبة جدًا: درجات الحرارة من -272 درجة مئوية الى 150 درجة، والضغط يصل إلى 40،000 كيلو باسكال، والإشعاع العالي، وحتى الفضاء. يمكن أيضًا أن تظل دون طعام أو ماء لأكثر من 30 عاما.

10. فأر الخلد العاري – Naked mole-rat

فئران الخلد العارية هي الثديات الوحيدة المعروفة بفقدان جلدها للمادة ب، هذا الجزيئ المكون من إحدى عشر حمضا أمينيا يشارك في إدراك الألم وفقدانه يعني أن هذا الحيوان لا يشعر بالألام كما نشعر نحن به.
فوفقا لبحث أجراه تماس بارك من جامعة إلينوي والذي أفاد أي البحث في أن فئران الخلد العارية تستقبل أو تشعر بالآلام بشكل أقل،على سبيل المثال آلام النتجة عن الجروح والحروق، كما أنها تشعر بالغز والحرارة والاحماض لكنها لتفسرها على أنها ألم. كما لوحظ عن طريق تعديل جيني،يجعل هذه قادرة على إنتاج السبستنس P سيعمل على زيادة إحساسها بالألم بشكل واضح.

11. قنديل البحر الخالد !

تبدأ قناديل البحر هذه حياتها كنقطة صغيرة تسمى بلانولا – planula تسبح بلا هدف، والتي تنمو لتصبح مستعمرة خلوية ثم تتطور إلى قناديل البحر. إذا تعرضت للهجوم، تتعرض لضغط بيئي، أو ببساطة تصبح مريضة، يمكن أن تعود إلى بالعمر الى مرحلة المستخمرة الخلوية !!، وتشكيل مستعمرة ورم جديد، مما يجعلها نظريًا لا تموت – الا بعامل خارجي كالأفتراس – و لا تشيخ أبدًا.

ما هو رأيك؟

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%